صفحات من التاريخ المسبب للصداع

بسم الله الرحمن الرحيم

صفحات من التاريخ المسبب للصداع

 

“You cannot bribe or twist the great

British journalist, but seeing what they will do unbribed, there’s no reason to.”

” لا يمكنك أن ترشي أو أن تستميل  صحافة بريطانيا العظمى , و لكن رؤيتك لما يقولونه  دون رشوة  ستقنعك  بأنه ما من داعي لرشوتهم “.

 

” إذا كنت تتعاطى المخدرات , أو إذا كنت تفكر في تعاطيها , فتذكر بأنك بذلك لا تكون متمرداً على الأوضاع القائمة أو أنك تنئى بذلك بنفسك عنها … إنك بتعاطيك للمخدرات تفعل بالضبط ما يريد الأشخاص الذين يحكمون العالم أن تقوم به .

و إذا كنت تريد القيام بذلك الأمر فإن الخيار خيارك , ولكن عليك أولاً أن تفهم اللعبة

عندما تتعاطى المخدرات فإن هنالك رابحٌ واحد , ولكن ذلك الرابح ليس أنت .”

David Icke

 

 

■ في العام 1946  قال برنارد  روسيل Bertrand Russell بأنه من الضروري استخدام الرعب النووي لإجبار الأمم على أن تتخلى عن سيادتها و لإجبارها  على أن تخضع لديكتاتورية الأمم المتحدة .

□ خلال الحرب العالمية الأولى حارب العرب  الأتراك تحت قيادة الإنكليزي   لورانس والذي دعي بلورانس العرب Lawrence of Arabia والذي وعد العرب بمنحهم الاستقلال و السيادة التامين مكافئةً على جهودهم .

كان لورانس العرب صديقاً  لونستون تشرشل  وقد قال لورانس العرب :

Arab help was necessary to our cheap and easy

victory in the East, and that better we win and break our word, than lose… The Arab

inspiration was our main tool for winning the Eastern War. So I assured them that England

kept her word in letter and in spirit. In this comfort they performed their fine things; but, of

course, instead of being proud of what we did together, I was continually bitter and

ashamed.

” كانت مساعدة العرب ضروريةً لنا حتى نحقق في الشرق  هذا الانتصار السهل و الرخيص (الثمن) , و إنه لمن الأفضل أن ننتصر و نحنث بعهودنا من أن نهزم …

لقد كان العامل العربي عاملاً أساسياً في الانتصار في الحرب المشرقية , ولذلك فقد أكدت لهم بأن  إنكلترا سوف تلتزم بعهودها حرفياً و روحياً و انطلاقاً من ثقتهم بنا   فقد أبلوا بلاءً حسناً , و لكن بالطبع , بدلاً من أن أكون فخوراً بما حققناه معاً فإنني أشعر دائماً  بالمرارة و العار.”

 

□ لورنس العرب Lawrence of Arabia  : توماس إدوارد لورانس Thomas Edward Lawrence قاد الثورة العربية Arab Revolt في العام 1916 .

 

□ قام  الرئيس الأمريكي  روزفلت Roosevelt  بواحدة من أكبر عمليات السرقة في تاريخ البشرية و ذلك عندما أصدر تشريعاً يجبر المواطنين الأمريكيين على تسليم جميع ما بحوزتهم من الذهب إلى الحكومة مقابل  الحصول على أوراقٍ عديمة القيمة  عرفت باسم  الأوراق المالية الخاصة بالاحتياطي الفيدرالي  Federal Reserve banknotes  , وبعد حصوله على كل الذهب الأمريكي وضع  روزفلت شعار الهرم و العين التي ترى كل شيء  على الدولار.

 

 

□ ما يدعى بالمصرف المركزي الأمريكي ليس مصرفاً (وطنياً) ولا فيدرالياً بل إنه ليس أكثر من تجمع بنوكٍ خاصة تحتكر ملكيتها  عشرين عائلة ثرية , و هذه العائلات هي التي تحدد معدلات الفائدة interest rates  في الولايات المتحدة بما يناسب أهوائها و مصالحها , و هذه العائلات الثرية تقرض أموالاً وهمية لا وجود لها في الواقع لحكومة الولايات المتحدة و يتم تحصيل هذه القروض مع فوائدها من المواطن الأمريكي على شكل ضرائب و رسوم جمركية و رفع في أسعار الخدمات التي تقدمها الدولة .

لا تمتلك الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة ولا حتى سهم واحد في الاحتياطي الفيدرالي Federal Reserve  , ولا يمكن لأي مواطن أمريكي أن يشتري من تلك الأسهم.

عندما أصبح جورج واشنطن أول رئيسٍ للولايات المتحدة قام بتعيين  إمعة yes-man يدعى ألكسندر هاملتون Alexander Hamilton  أميناً للخزينة , و الإمعة ألكسندرا هاملتون هذا جعل مصرفاً خاصاً تمتلكه ثلة من العائلات الثرية بمثابة مصرفٍ مركزي للولايات المتحدة وبدلاً من أن يخضع هذا المصرف الخاص لقوانين الدولة الأمريكية أصبحت الولايات المتحدة بأسرها خاضعةً لأهواء مالكي ذلك المصرف , حيث بدأت الحكومة الأمريكية باستدانة الأموال من ذلك المصرف لتعيدها مع فوائدها لاحقاً من أموال دافعي الضرائب و الرسوم الجمركية الأمريكيين .

 

□ بريسكوت بوش Prescott Bush  والد  جورج بوش  George Bush  كان أحد أعضاء تنظيم الجمجمة و العظام Skull and Bones  السري .

 

■ عمليات تبييض الأموال money laundering:

عددٌ غير قليل من كبريات البنوك تستخدم كأداةً في تبييض أموال المخدرات و العمليات غيرالمشروعة وذلك عن طريق نقل تلك الأموال من حسابٍ إلى حسابٍ آخر بشكلٍ متكرر  في عملياتٍ تجارية (وهمية) إلى أن يتم تضييع أصل تلك الأموال , كما يتم شراء الذهب و المجوهرات الثمينة بالأموال غير المشروعة ومن ثم يتم بيع تلك المجوهرات ثانيةً لقاء أموال  نظيفة .

إن العائلات الثرية التي تمتلك تلك البنوك الكبرى التي تقوم بعمليات غسيل الأموال هي العائلة ذاتها التي كانت تمتهن تجارة العبيد  و التي كانت تقوم بجلب العبيد من قارة إفريقيا , وهي العائلات ذاتها التي كانت تقوم باختطاف الصينيين و نقلهم إلى الولايات المتحدة لتشغيلهم هنالك كخدمٍ و عبيد.

 

 

حرب الأفيون  The Opium War :

كانت شركة الهند الشرقية  The East India Company  هي الأداة الرئيسية في حرب الأفيون التي امتدت ما بين العام  1840  و العام 1858  .

شركة الهند الشرقية كانت تجمعاً لمجموعةٍ من التجار الاسكتلنديين  المتحالفين مع فرسان مالطة (فرسان القديس جون – أورشليم)  Knights of St John of Jerusalem (Malta)  و تجمع يسوع Society of Jesus  (اليسوعيين) the Jesuits  .

استخدم البريطانيين المخدرات في الصين كوسيلة تسهل عليهم احتلال ذلك البلد , وقد استخدمت   هونغ كونغ  كمحطة توزيع حيث كانت شحنات الأفيون الآتية من الهند تنقل إلى هونغ كونغ ليتم توزيعها هنالك في أنحاء الصين و مناطق الشرق الأقصى , و ما زالت هونغ كونغ تلعب هذا الدور حتى أيامنا هذه.

تشير الدراسات إلى أن بنك هونغ كونغ و شنغهاي the Hongkong and Shanghai Banking الذي أنشأه التجار البريطانيين ما زال يقوم بتمويل تجارة المخدرات حتى أيامنا هذه.

ومنذ أن استعادت الصين  لهونغ كونغ أصبح بنك هونغ كونغ و شانغهاي يدعى  HSBC Holdings .

كلمة HSBC تمثل الأحرف الأولى من عبارة شركة هونغ كونغ و شانغهاي المصرفية Hongkong and Shanghai Banking Corporation.

 

 

□ هنالك نظرية تقول بأن  الزعيم النازي أدولف هتلر ليس في الحقيقة إلا الأمير ألبرت Prince Albert حفيد الملكة فيكتوريا Queen Victoria  و الذي يعتقد بأنه مات في ساندريغام Sandringham  في شهر كانون الثاني  من العام 1892  بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد, فقد انتشرت شائعة في ذلك الوقت تقول بأن موت الأمير ألبرت لم يكن حقيقياً بل كان مجرد شائعة وذلك لأن اختلال قواه العقلية جعلته غير صالح لتولي مقاليد الحكم .

و هنالك نظرية تقول بأن  الأمير ألبرت هذا هو في الحقيقة القاتل المتسلسل الذي اشتهر في لندن خلال العصر الفيكتوري و الذي كان يعرف باسم  جاك الطعان Jack the Ripper, لأنه كان واضحاً بأن هنالك  علاقةً وثيقة كانت تربط ما بين العائلة المالكة البريطانية و بين  جاك الطعان .

و كانت هنالك شائعة قوية تقول بأن الأمير ألبرت لم يكن ميتاً عندما تم إعلان وفاته بشكلٍ رسمي , و إنما فإنه قد أرسل إلى ألمانيا نظرا للعلاقة الوثيقة التي تجمع بين العائلة المالكة في بريطانيا و بين ألمانيا إلى درجة أن القصر الملكي البريطاني كان يدعى في ذلك الوقت باسم  البيت الألماني  the German House.

اشتهر جاك الطعان في العام 1888 نتيجة قيامه بقتل و تقطيع فتيات الليل .

خلال الحرب العالمية الأولى كان هتلر يخدم كعريف في الجيش الألماني و لم يكن أحد من خارج  بافاريا Bavaria يسمع به .

وهنا ثمة نقطة تثير التساؤل وهي تتعلق بالسبب الذي حدى بأبناء عم الأمير ألبرت  وهم  دوق ساكس كوبرغ غوتا Duke of Saxe-Coburg-Gotha و  دوق هيس الكبير  Grand Duke of Hesse  و الدوقة الكبرى فيكتوريا Victoria Grand Duchess  الزوجة السابقة  لدوق هيس الكبير  Grand Duke of Hesse و القيصر ويلهيلم الثاني Kaiser Wilhelm II  , ما الذي حدى بكل هؤلاء وهم جميعاً من أبناء عم الأمير ألبرت إلى تقديم الدعم لهتلر الذي لم يكن حينها إلا عريفاً في الحرب العالمية الأولى؟

تظهر الصور تشابهاً كبيراً بين الأمير ألبرت و بين هتلر غير أن الأمير ألبرت كان أكبر سناً من هتلر .

 

 

 

□ إن الاختلاف بين الازدهار الاقتصادي و الركود الاقتصادي هو كمية  الأموال المتاحة للتداول , وهو الأمر الذي تحدده البنوك و تتحكم به , و هذا يعني بأن البنوك هي من تصنع الازدهار الاقتصادي و هي التي تصنع الرخاء الاقتصادي.

كلما كانت كمية الأموال المتاحة للتداول أكبر كان هنالك حجمٌ أكبر من النشاط الاقتصادي و بالنتيجة كان هنالك مقدارٌ أكبر من  شراء السلع و العقارات و بيعها  و بالتالي فإن هذا يعني حصول الناس على دخلٍ أعلى  و توفر مقدارٍ أكبر من فرص العمل الحقيقية .

و نتيجة ذلك الازدهار الاقتصادي يتشجع الناس على اقتراض الأموال من البنوك لشراء المنازل الفخمة و السيارات الفارهة , و نظراً للطلب المتزايد على القروض المصرفية  تتواطأ البنوك على رفع معدلات الفائدة interest rates  و هذا الأمر يؤدي بدوره إلى سحب مقادير كبيرة من الأموال من التداول مما يؤدي إلى انخفاض الطلب على البضائع , كما يؤدي إلى ازدياد البطالة  و نتيجة ذلك كله فإن عدداً غير قليل من الشركات و الأفراد يعجزون عن سداد القروض التي اقترضوها ها من البنوك و يعلنون إفلاسهم  و لذلك تقوم البنوك بالحجز على ممتلكاتهم الحقيقية التي تساوي في قيمتها أضعاف قيمة الأموال التي حصلوا عليها بشكلٍ فعلي من تلك البنوك .

و إذا تمعنا جيداً في قراءة هذه الدورة الاقتصادية علمنا بأن تلك البنوك هي  التي تتسبب في إحداث الركود الاقتصادي و ذلك ببساطة شديدة حتى تستولي على الأملاك التي تم رهنها لها.

و ما ينطبق على الأفراد فإنه ينطبق كذلك على الدول , حيث أن حكومات تلك الدول و بدلاً من أن تقوم بتأمين أموالها الخاصة الحرة الخالصة المعافاة من الفائدة فإنها تقوم بالاقتراض من البنوك لتقوم لا حقاً بتحميل مواطنيها عبئ دفع تلك القروض مع الفوائد الباهظة المترتبة عليها و ذلك من خلال فرض المزيد و المزيد من الضرائب و الرسوم الجمركية و من خلال رفع أسعار الخدمات الحكومية , بينما تقوم حكومات العالم الثالث لقاء تلك القروض بتسليم أراضيها و مواردها الاقتصادية للبنوك الدولية و بشكلٍ خاص  البنك الدولي  .

 

حربة القدر Spear of Destiny  :

ما يدعى  بحربة القدر كانت واحدة من وساوس أدولف هتلر , وهي الحربة التي يعتقد بأن المسيح قد طعن بها أثناء صلبه وفقاً لما ورد في الكتاب المقدس  (John 19:31-37) و تدعى هذه الحربة كذلك باسم  الرمح المقدس the Holy Lance و  رمح لونجينوس  Lance of Longinus  و لونجينيوس هذا  هو  غايوس كاسيوس لونجينيوس  Gaius Cassius Longinus  و هو الجندي  الروماني الذي ضرب المسيح بتلك الحربة .

يتوجب علينا الانتباه إلى أن هنالك شخصية تاريخية أخرى  تدعى غايوس كاسيوس لونجيننيوس Gaius Cassius Longinus  و هو الشخص الذي تآمر على  غايوس يوليوس قيصر  Gaius Julius Caesar  و تسبب في مقتله.

حصل هتلر على هذه الحربة  المزعومة  عندما وصل النازيين إلى النمسا في العام 1938  و قد أخذت هذه الحربة إلى  نوريمبيرغ  .

تقول الأسطورة بأن من يحصل على هذه الحربة و يتمكن من فك شيفرتها فإنه يتمكن من حكم العالم.

و هذه الحربة المزعومة  قد نقلت حديثاً إلى متحف هوفبيرغ  Hofburg Museum  في فيينا , حيث وقع هنالك حريقٌ كبير في العام 1992  قبل سبعة أيام قبل الانفجار الذي دمر أجزاء من حصن ويندسور  Windsor Castle .

كان النازيين يستخدمون  البندول (الرقاص) pendulums  على الخرائط لتحديد مكان جنود العدو ( شكل من أشكال السحر و الشعوذة).

عندما دخل الحلفاء إلى برلين في نهاية الحرب العالمية الثانية وجدوا جثث العديد من الرهبان البوذيين ممن كانوا يعملون مع النازيين .

 

□ كان أدولف هتلر يعاني من كوابيس مرعبة حيث كان يستيقظ  مذعوراً , ذلك أنه كانت تظهر له كائنات خفية لا يستطيع الآخرين رؤيتها.

□ أول خرق للنظريات النازية كان على يد أدولف هتلر نفسه ذلك أن شعره لم يكن  ذهبياً  أشقر . كما أن عينيه لم تكونا زرقاوين .

□ يقال بأن  اللغة السومرية  the Sumerian language  تشبه اللغة الألمانية !

 

هل الأرض مجوفة  The Hollow Earth؟

تحدث كاتب الخيال العلمي  جول فيرن  Jules Verne  في أعماله الأدبية عن قمري  كوكب المريخ  Mars  قبل أن يعلن عن اكتشاف هذين القمرين بشكلٍ رسمي في العام  1877 .

تحدث جول فيرن في رواية   رحلة إلى باطن الأرض  Journey To The Centre of the Earth عن رحلة تخيلية إلى باطن الأرض .

إن القول بأن باطن الأرض مصمت و مملوء بالحمم الذائبة  هو قول سياسي أكثر منه قولٌ علمي و هدفه منع أي شخص من التفكير في إمكانية أن يكون باطن الأرض مفرغاً من الداخل وهو لا يختلف كثيراً عن نظريات دارون  التي تدرس في أنحاء العالم لطلبة المدارس و الجامعات ليس على أنها مجرد نظريةٍ علمية و إنما على أنها حقيقة علمية لا يرقى إليها الشك.

إن أحداً لم يتمكن من اختراق قشرة الأرض لأكثر من بضعة أميال و لذلك فإن الجزم بأن باطن الأرض مصمتٌ و مملوءٌ بالحمم ليس بأكثر من قولٍ جدلي افتراضي.

 

أرسل أدولف هتلر حملة استكشافية  إلى القطب و قد  اكتشفت تلك الحملة منطقةً جبلية تبلغ مساحتها  60 ألف كيلو متر لا يغطيها الجليد و قد أعلن الألمان هذه المنطقة مقاطعةً ألمانية  و أطلقوا عليها اسم   ” سوبيا الجديدة” Neuschwabenland  و قد جعل الألمان من تلك المنطقة قاعدةً عسكرية ضخمة .

في العام 1947  دخل أحد المستكشفين و هو الأدميرال رير ريتشارد إي بيرد  Admiral Richard E. Byrd Rear إلى باطن  الأرض من كل من منطقتي القطب الشمالي و القطب الجنوبي , و كان الأدميرال  أي بيرد  Admiral E.Byrd هذا قد اصطحب معه  أربعة آلاف جندي  في حاملة طائرات كاملة التجهيز .

و كان الأدميرال  إي بيرد قد أبحر في

منطقة القطب الشمالي لمسافة  1700  ميل بعد الشمال المغناطيسي , كما أبحر  في العام  1956  لمسافة  2300 ميل إلى ما بعد الجنوب المغناطيسي .

و خلال رحلة  بيرد و مجموعته في العام  1947  إلى باطن الأرض , كان ثلج القطب الشمالي يتلاشى رويداً رويداً إلى أن وصلوا إلى منطقة خالية تماماً من الثلج جبالها مغطاةٌ بالأشجار الخضراء , و تحوي على الكثير من البحيرات , كما أنهم شاهدوا هنالك حيواناتٍ غريبة مثل الحيوانات التي نعتقد بأنها قد انقرضت و هذه الأراضي التي اكتشفوها لا تظهر على أية خريطة حتى يومنا هذا .

منعت السلطات تداول أية معلومات حول حملة  بيرد الذي توفي بعد عام واحد من حملته الثانية أي في العام 1957 .

و بعد عامين من موت بيرد  أي في العام 1959  قام  راي بالمر  Ray Palmer  في شهر ديسمبر ( كانون ثاني) December  بنشر بحث في مجلة الأطباق الطائرة  Flying Saucers  تحدث فيه بشكلٍ مفصل عن اكتشافات  الأدميرال بيرد  Admiral Byrd  , غير أن جميع أعداد المجلة التي ظهر فيها ذلك البحث قد اختفت و سحبت من التداول.

□ لماذا تهاجر بعض الطيور و الحيوانات الموجودة في القطب الشمالي  مثل  ثور المسك  Musk-ox  باتجاه الشمال خلال فصل الشتاء؟

□ تتكون  جبال الجليد  icebergs  من الماء العذب في الوقت الذي لا تتوفر فيه في منطقة القطبين إلا مياه البحر المالحة – فمن أين أتت هذه المياه العذبة التي تتشكل الجبال الجليدية منها؟

□  هل صحيح ما يقوله المستكشفين القطبيين بأنه بعد اجتياز القطبين المغناطيسيين magnetic pole  فإن المياه تصبح أكثر دفئاً , كما تكون خاليةً من الجليد؟

■ القطب المغناطيسي magnetic pole  هو عبارة عن منطقة موجودة داخل منطقة القطب polar areas  وهي المنطقة التي يشير إليها مؤشر البوصلة – مؤشر البوصلة لا يشير إلى منطقة القطب و إنما يشير إلى منطقة القطب المغناطيسي الموجودة داخل القطب , و بالطبع فإن لدينا في الكرة الأرضية قطبين مغناطيسيين موجودين في كلٍ من القطب الشمالي و القطب الجنوبي يمتد تأثير القطبين المغناطيسيين عشرات آلاف الكيلومترات في الفضاء .

 

 

 

□ حكم الولايات المتحدة منذ تأسيسها و حنى يومنا هذا أكثر من أربعين رئيساً 33 شخصاً منهم ينحدرون من نسل شخصين و هما ملك إنكلترا ألفريد الكبير England’s King Alfred the Great و الملك الفرنسي شارلمان   Charlemagne .

□  خطوط نازكا Nazca line  :

تتوضع خطوط  نازكا في البيرو , وهذه الخطوط تم شقها منذ القدم عن طريق كشط الطبقة السطحية من التربة لتنكشف الطبقة السفلية البيضاء من الأرض لتشكيل رسومات مختلفة ضخمة  إلى درجة أن بعضها لا يمكن رؤيتها كاملةً إلا من ارتفاعٍ 1000 قدم.

 

□ لم يكن أدولف هتلر هو مبتكر الفكر النازي  و يمكن القول بأن مبتكر الفكر النازي هو الموسيقي   ويلهيلم ريتشارد فاجنر Wilhelm Richard Wagner , فقد  بشر فاجنر في مقطوعة  ” امتطاء فولكيري ”  The Ride Of The Valkyries بالظهور القريب لسلالة الأسياد  Master Race  , وهذا الفكر ليس حكراً على النازيين و حسب .

و قد كان هتلر يقول دائماً بأن فهم  النازية  يستدعي دائماً معرفة  الموسيقي  فاجنر .

كان فاجنر موسيقياً معادياً للسامية anti-semitic بشكلٍ صريح.

 

□ في العام 1915  تم تأسيس الشركة الأمريكية الدولية American International Corporation  وذلك لتمويل الثورة الروسية Russian Revolution  , وقد ضمت قائمة ممولي الثورة البلشفية  جورج هربرت ووكار بوش  George Herbert Walker Bush  جد جورج بوش , كما تم تمويل هذه الثورة من خلال جاكوب سكيف Jacob Schiff  .

وفي صيف  العام 1917  اجتمع مصرفيون بريطانيين و أمريكيون و ألمان و فرنسيون في السويد و اتفق هؤلاء المصرفيون بأن يقوم  كوهين , لويب و شركاهم Kuhn, Loeb & Co  بإيداع مبلغ 50 مليون دولار في بنكٍ سويدي في حساب   لينين  Lenin و ترو تسكي  Trosky

, وفي مقالٍ نشرته صحيفة  النيويورك أمريكان جورنال The New York American Journal في عددها الصادر في الثالث من فبراير (شباط) من العام  1949  , قال حفيد   جاكوب سكيف  Jacob Schiff  بأن جده قد دفع لكلٍ من لينين  و ترو تسكي  مبلغ  عشرين مليون دولار إضافية و قد تم توثيق ذلك في سجل الكونغرس Congressional Record  في الثاني من  سبتمبر (أيلول) من العام 1919 .

و وفقاً لبعض الباحثين فإن  لينين أعاد   لكوهن  لويب و شركاهم  بعملة الروبل  ما يعادل مبلغ 450  مليون دولار ما بين العام 1918 و العام 1922 .

 

أنهت الثورة البلشفية 300   عام من حكم عائلة  رومانوف  Romanov وهو الحكم الذي بدأ في القرن السابع عشر   حيث كان  ميخائيل  رومانوف أول حاكم في هذه العائلة.

تلقت عائلة رومانوف القيصرية أول ضربة (ثورية) على يد  ألكسندر كيرينسكي   Alexander Kerensky  الذي كان يحصل على التمويل (الثوري) من لندن و وول ستريت , أما الضرية الثانية التي تلقاها القياصرة فكانت على يد  ليون تروتسكي  Leon Trotsky  و لينين  Lenin .

غادر تروتسكي ألمانيا ليعيش في  نيويورك  ,ثم انطلق من نيويورك باتجاه روسيا ليشعل الثورة البلشفية Bolshevik Revolution  , حيث دخل تروتسكي روسيا بجواز سفرٍ أمريكي  منحه إياه الرئيس الأمريكي   وودرو  ويلسون  Woodrow Wilson  حاملاً معه مبلغ عشرة آلاف دور أمريكي ( بالقياس إلى فرق تضخم العملة ربما كان هذا المبلغ يعادل عشرة مليارات دولار من حيث قوته الشرائية) , بينما تولت ألمانيا تمويل الحملات الدعائية البلشفية .

 

 

عمليات تبييض الأموال money laundering:

كشف تحقيقٌ للسلطات الأسترالية بأن ملايين الدولارات في بنك  ناغان هاند  The Nugan Hand Bank  لا يتم تقييدها في السجلات الرسمية للبنك و أن هذا الأمر هو جزءٌ من عملية تبييض الأموال    التي تجنى من الأعمال غير المشروعة مثل تجارة المخدرات .

بنك  ناغان هاند هو ملك لكلٍ من  فرانسيس ناغان Francis Nugan و مايكل هاند Michael Hand.

 

كيف أصبحت الولايات المتحدة بهذا الثراء ؟

تشير الدراسات التاريخية  إلى أن كمية الذهب التي استخرجها الإنسان منذ العصر الحجري و حتى أيامنا هذه تبلغ  مئة ألف طن , أربعين ألف طنٍ منها  موجودة في البنك الفيدرالي الأمريكي ما عدا الكمية الهائلة من الذهب الموجودة  بين أيدي الأمريكيين , فكيف وصل نصف ما امتلكه العالم من الذهب على مر العصور إلى الأيادي الأمريكية ؟

خلال الحرب العالمية الثانية خشيت القوى الإمبريالية الأوروبية من أن تقع الكنوز التي نهبتها من مستعمراتها في أيدي أدولف هتلر  إذا ما اجتاحها ولذلك فقد قامت بنقل ثرواتها إلى الولايات المتحدة و يبدو أن جزءاً كبيراً من تلك الثروات قد بقي هنالك .

 

 

 

■ القاعدة الأولى في فهم التاريخ:  الفترات الانتقالية هي فتراتٌ ساقطة من التاريخ , وإذا أردت أن تفهم تسلسل الأحداث الحقيقي فلا بد من أن تسقط تلك الفترات الانتقالية الساقطة أصلاً .

إن الفترات الانتقالية توضع بين فترتين عصيبتين للتمويه على سفهاء العقول حتى لا يدركوا التسلسل الحقيقي للأحداث , لأن الفترات الانتقالية تقاطع التسلسل المنطقي للأحداث  حتى تمنع سفها العقول ,وما أكثرهم, من إدراك العلاقة بين السبب و النتيجة :

مشفى استثماري سيء السمعة  اضطر مالكوه لتحويله إلى فندق حتى ينسى الناس سوء سمعته

و بعد بضعة سنوات أعادوا افتتاحه  كمستشفى تحت اسمٍ جديد و كأنه لا علاقة له بالمشفى القديم السيء السمعة.

 

■ الأداة الثانية لفهم التاريخ : التمييز ما بين العداء التكتيكي الإعلامي و العداء الاستراتيجي الحقيقي:

العداء التكتيكي هو العداء الإعلامي المعلن و المزعوم الذي لا يؤدي أبداً إلى إحداث تغييراتٍ جذرية حقيقية في التاريخ أو الجغرافيا كالعداء المزعوم بين ما كان يدعى بالاتحاد السوفيتي و بين الدول الإمبريالية .

أما العداء الاستراتيجي فهو العداء الحقيقي الذي يؤدي إلى إحداث تغييرات جذرية في التاريخ و الجغرافيا , و مثاله العداء بين الدول الامبريالية و بين ألمانيا النازية , أو العداء بين الاتحاد السوفييتي و بين ألمانيا النازية .

إن هذا العداء المزعوم بين الاتحاد السوفييتي و الدول الإمبريالية قد خدع حتى أدولف هتلر نفسه الذي لم يكن يتوقع أنهما حلفٌ سري واحد و أنهما سيجتمعان معاً على حربه .

لقد صور الكاتب الإنكليزي جورج أورويل  هذه العلاقة السرية الوطيدة بين الإمبريالية و الاتحاد السوفيتي  في قصة  مزرعة الحيوانات Animal Farm  فالخنازير التي كانت تعلن العداء لبني البشر في العلن كانت تقيم علاقاتٍ تجاريةً معهم في السر عن طريق الوسطاء , و بني البشر الذين كانوا يعلنون عن خشيتهم من أن تقوم  الخنازير (التي تحكم مزرعة الحيوانات ) بتحريض حيواناتهم على الثورة ضدهم كانوا يحتسون الخمر مساءً مع تلك الخنازير .

و لكن ما الذي جنته الإمبريالية العالمية من تلك العداوة المزعومة:

الفائدة الأولى أنها تمكنت من خداع أدولف هتلر الذي بنى حساباته بشكلٍ خاطئ على أساس تلك العداوة المزعومة بين  الاتحاد السوفيتي و الدول الإمبريالية فوقع بين فكي كماشة   .

الفائدة الثانية : أن معظم الشعوب التي كانت واقعةً بشكلٍ مباشر أو غير مباشر تحت السلطة الشيوعية أصبحت تعبد كل ما هو أوروبي أو أمريكي , وبذلك تمكن الأوروبيين و الأمريكيين من أن يمحوا من ذاكرة شعوب العالم الثالث (المثقوبة أصلاً) قرون من الجرائم التي ارتكبوها ضدهم.

الفائدة الثالثة :  تمكنت الامبريالية العالمية  من الانتقام من دول أوروبا الشرقية التي كانت تؤيد  ألمانيا خلال الحرب   (مثل بلغاريا) وذلك ببيع تلك الدول لستالين في المعاهدة التي دعيت كذباً باسم معاهدة أوروبا الحرة .

الفائدة الرابعة : كانت الدول الإمبريالية تبيع بشكلٍ شبه مجاني المسلسلات الكوميدية و العائلية القصيرة لدول العالم الثالث و عندما كان  سكان العالم الثالث يقارنون واقعهم البائس بما يشاهدوه في تلك المسلسلات من رفاهية و بيوتٍ جميلة محاطة بالحدائق و سياراتٍ فارهة و حياةٍ سعيدة هانئة ينعم بها  سكان الدول الإمبريالية  فإن ذلك   جعل كثيرين منهم يعبدون كل ما يمت بصلةٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ للعالم الغربي .

عبادة الكثير من سكان العالم الثالث للأوروبيين و الأمريكان تشبه تعشق المسجون أو الشخص القابع في مكانٍ مقيت بغيض لصورةٍ جميلة يحتفظ بها في سجنه أو في مخيلته وربما تكون هذه الصورة  هي الشيء الوحيد الذي يربطه بالحياة خارج السجن .

 

 

■ الفرصة  التاريخية الأخيرة الضائعة (من حقائق التاريخ المرة) :

أدرك سياسيي العالم الثالث خلال الحرب العالمية الثانية  أن الفرصة الحقيقية الوحيدة و ربما الأخيرة في إمكانية خلاص العالم الثالث من الإمبريالية العالمية و الخلاص من الاستعمار المباشر و غير المباشر تتمثل في التحالف مع ألمانيا و انتصار ألمانيا في الحرب .

وبعد انتصار التحالف الإمبريالي في الحرب قام ذلك التحالف  بالانتقام من جميع السياسيين و الدول و الشعوب  التي تحالفت مع ألمانيا شر انتقام ومن تلك الشعوب شعوب أوروبا الشرقية و بشكلٍ خاص شعب البوسنة إضافةً إلى الشعب المصري .

■ ( القاعدة الثالثة لفهم التاريخ : الخائن الخاسر هو ذاك الذي  لا يستخدم كل الأوراق التي بين يديه ) :

إن الخائن الخاسر  هو ذلك الذي تعرض للهزيمة لأنه لم يستخدم جميع الأدوات التي كانت متاحةً له .

مثال :

كان الملك فاروق يتعرض لضغوط شديدة من بريطانيا حتى يعلن الحرب على ألمانيا  النازية , بينما كان الملك فاروق يرفض ذلك لأن معظم الشعب المصري كان متعاطفاً بحق مع ألمانيا هذا ما تبدى من خلال المظاهرات المؤيدة لألمانيا التي قام بها الطلبة و العمال  المصريين و كانت الشعارات المؤيدة لهتلر تغطي جدران الساحات في القاهرة , وكذلك فقد كان معظم ضباط و أفراد الجيش المصري متعاطفين مع الجيش الألماني , كما كان رواد المقاهي الشعبية لا يستمعون إلا إلى إذاعات المحور.

و بعد وصول فيلق ألمانيا الإفريقي إلى ليبيا بدأ الملك فاروق بالاتصال  بهتلر بطرق شديدة السرية كما كانت الحكومة الألمانية توجه رسائل إلى الملك فاروق عن طريق سور القرآن المجيد التي تبثها قناة برلين .

قدم الملك فاروق للألمان الكثير من المعلومات العسكرية الخطيرة فقد كشف لهم خطة بريطانيا  لاحتلال إيران في بداية شهر  سبتمبر من العام 1941  باستخدام خمسين ألف جندي وذلك خشية وصول القوات الألمانية إلى منابع النفط في إيران و العراق و الخليج عن طريق أراضي الاتحاد السوفيتي خصوصاً  بعد الانتصارات الساحقة التي حققتها القوات الألمانية على الجيش السوفييتي.

نجحت القوات البريطانية في القضاء على ثورة رشيد عالي الكيلاني  في العراق كما  اجتاحت القوات البريطانية و القوات السوفيتية  إيران في العام 1941 ( أصبح العدوين المزعومين  يقاتلان في خندقٍ واحد عدواً واحداً مشتركاً)  ولذلك  أن  تردد ألمانيا حال دون استفادتها من المعلومات التي قدمها الملك فاروق مما مكن قوات التحالف من تأمين منابع النفط بينما كان التحالف الإمبريالي  ينتظر وصول القوات البرية الاسترالية إلى مصر .

كان المفكرون الألمان يشددون على التشابه بين الفكر الألماني الاشتراكي و الفكر الإسلامي من حيث رفض كلٍ منهما لوجود وسيطٍ بشري ( رجل دين)  بين الإنسان و الله ومن حيث إيمان كل منهما بوجود  مخلصٍ منتظر .

قام الملك فاروق بإرسال طائرتين إلى قيادة القوات الألمانية تحملان الكثير من الوثائق و الخطط العسكرية الهامة إلا أن ضعف التنسيق بين الجانبين أدى إلى أن تقوم القوات الألمانية بإسقاط إحدى هاتين الطائرتين عن طريق الخطأ.

كانت معنويات الجيش البريطاني في مصر منهارةً  للغاية بالرغم من كل الإمدادات اللوجستية الغير محدودة و اللانهائية التي كانت تصلها من كافة بقاع الأرض و كانت جميع المؤشرات تدل على أن الألمان سيحققون نصراً سهلاً و ساحقاً في مصر.

اعتمد البريطانيين في خططهم الدفاعية على سياسة الأرض المحروقة في مصر و قد كشف الملك فاروق للألمان بأن البريطانيين و بناءً على نصيحة الجنرال الفرنسي  كاترو  بما للفرنسيين من خبرات إجرامية في سياسة الأرض المحروقة التي مارسوها  في الجزائر   قد وضعوا خطةً دفاعية تقوم على استدراج الجيش الألماني في حال قيامه بالهجوم عليهم إلى منطقة الدلتا و بعد ذلك القيام بتدمير القناطر الخيرية و خزان أسوان لإغراق الدلتا  قبيل انسحابهم كما أنهم سيفتحون المياه المالحة على ترعة المحمودية لإغراق الأراضي الزراعية و إخراجها من الخدمة كما أنهم يخططون لتدمير المدن المصرية بمن فيها  قبيل انسحابهم.

وقد أتى تشرشل بنفسه في الخامس من شهر  آب (أوغست) من العام 1942 للإشراف على ذلك الأمر كما استدعي الجنرال ميتلاند ويلسون من قيادة عمليات الخليج  (العربي) ليشرف على عملية تدمير مصر , وخوفاً من أن يرفض الضباط و الجنود المصريين القيام بذلك فقد تم استبدال حرس  الجسور و خزان أسوان و القناطر و غيرها بعناصر من الجيش الإنكليزي أو من قوات التحالف .

و بناءً على نصيحة الملك فاروق فقد تجنب الألمان منطقة الدلتا كما وضعوا خطة لإنزال  المظليين الألمان  فوق نقاط حراسة الجسور و خزانات المياه لمنع  عناصر الحراسة الأجنبية  من تدميرها و كانت خطة رومل تقضي كذلك بأن تمنع القوات الألمانية الجيش الإنكليزي و حلفاؤه من الهرب إلى فلسطين.

كانت الولايات المتحدة تقوم بإرسال قوات دعم ٍ كبيرة و إمداداتٍ ضخمة إلى ميناء مصوع في أريتيريا دعماً للجيش البريطاني  في مصر و العراق ,  ولكن بريطانيا كانت تشعر بالغيرة من الاتحاد السوفيتي الحليف الخفي للولايات المتحدة حيث أن ما كانت تقدمه الولايات المتحدة له من دعم كان يفوق التصور  .

كانت الولايات المتحدة تمتلك 800 طائرة حربية في مصر في مدينة التل الكبير و غيرها  بالإضافة إلى الامدادات التي كانت تأتي من الهند و أستراليا , وقد قام الملك فاروق بتزويد القيادة الألمانية بمعلوماتٍ حول مواقع مستودعات الأسلحة السرية الموجودة في مصر و التي كانت تقع بمعظمها في الكهوف الطبيعية  حتى تقوم ألمانيا بقصفها , بل إن الجيش البريطاني كان يعد لتدمير تلك المستودعات حتى لا تقع في أيدي القوات الألمانية.

كما كشف الملك فاروق للألمان بأن الإنكليز قد أوقفوا  طلمبات (مضخات)  المكس التي كانت تضخ المياه الزائدة  من بحيرة مريوط إلى البحر المتوسط وذلك لإغراق المنطقة منعاً لوصول القوات الألمانية إلى الإسكندرية  .

كما كشف  الملك فاروق للألمان نقطة الضعف في خطة التحالف  و التي تتمثل في الحيز الجغرافي الذي لم يتمكن الإنكليز و حلفاؤهم من إغراقه و الذي بقي أرضاً صلبة صالحة لسير الدبابات .

هذا ما فعله الإنكليز وهذا ما كشفه الملك فاروق الذي كان متحمساً لانتصار الألمان و هزيمة الإنكليز أكثر من  القيادة الألمانية نفسها  فما الذي فعلته القيادة الألمانية ؟… لا شيء .

وبالرغم من كل تلك الامدادات التي كانت تصل إلى الجيش البريطاني و بالرغم من كل تلك الاحتياطات التي قاموا  بها فقد كانت معنوياتهم منهارة حيث أنهم بدأوا بإحراق الوثائق البريطانية لئلا تقع في أيدي الاستخبارات الألمانية كما قاموا بترحيل عائلاتهم إلى فلسطين أو بريطانيا , كما بدأ اليهود بالهروب من مصر بأعداد كبيرة بعد أن باعوا أملاكهم  في مصر .

لم تكن بريطانيا تثق بالجيش المصري  في ذلك العصر والذي كان تعداده يبلغ 60 ألفاً ولذلك فقد عطلت أسلحته الثقيلة ووضعت مستودعات الذخيرة تحت الحراسة البريطانية كما صادرت وقود الطائرات المصرية .

عرض الملك فاروق على القيادة الألمانية إشراك الجيش المصري في الحرب ضد الجيش البريطاني و حلفاؤه  داخل و خارج مصر بعد إمداده بالأسلحة و الذخائر كما  عرض الملك فاروق على القيادة الألمانية  استدعاء  قوات الاحتياط  و قبول المتطوعين مما  سيضاعف تعداد الجيش المصري الذي كان أفراده يمتلكون خبرةً قتالية حيث أن مدة الخدمة العسكرية كانت خمسة أعوام.

قامت وزارة الخارجية الألمانية بإرسال كل المعلومات و العروض السخية الصادقة التي تقدم بها الملك فاروق على عجل إلى وزارة الدفاع الألمانية , ولكن تلك الوزارة  التي كان مصدر الخيانة موجوداً فيها قد فشلت في الاستفادة من كل تلك المعلومات و العروض   الصادقة التي تقدم بها  ملك كان يرى بأن هذه هي الفرصة  الحقيقية الأخيرة لإمكانية تحرر بلاده من الاستعمار المباشر و الهيمنة غير المباشرة للقوى الكبرى .

لم يكن الشعب المصري ولم يكن الملك فاروق كذلك يثق بالإيطاليين بسبب ما فعلوه في ليبيا و بسبب تصرفات الجالية الإيطالية التي كانت لا تراعي طبيعة الشعب المصري المحافظة , وكان الإيطاليين يبادلون الملك الشعور ذاته كما كانوا ينظرون بريبة إلى الجيش المصري  في ذلك العصر كما كانوا يرفضون فكرة تسليح ذلك الجيش و زيادة أعداده .

راودت الماريشال   روميل شكوكٌ بأن القيادة  الإيطالية قد مررت أوامر سرية لجنودها تقضي بأن يستسلموا و أن يسلموا مواقعهم لقوات التحالف دون قتال ولذلك فقد طلب الماريشال روميل من القيادة الألمانية  إرسال إمداداتٍ عاجلة للفيلق الألماني في إفريقيا و لكن  أوضاع ألمانيا لم تسمح لها بإرسال أية إمدادات.

وهنا اقترح مفتي فلسطين الحاج أمين الحسيني على القيادة الألمانية أن تشرك متطوعين  من الشرق الأوسط في القتال إلى جانب القوات الألمانية  ليسدوا الثغور التي تسببت بحدوثها خيانة القوات الإيطالية  وذلك بعد أن تعلن ألمانيا  بشكلٍ صريح بأنه لا أطماع لها في الشرق الأوسط إلا أن القيادة الألمانية لم تستجب لذلك الأمر إلا متأخراً جداً و بعد فوات الأوان  .

تصوروا جيشاً  منهك يعاديه الكون بأسره كالجيش النازي – خطوط إمداداته مقطوعة  و محاصرٌ من كل مكان – دولته مهددة من كل من حولها – حليفه الأوحد وهم الإيطاليين  كانوا خائنين  , بينما امدادات أعدائه من السلاح و الرجال لانهائية .

تصوروا جيشاً كهذا يضيع  فرصةً ذهبية تتمثل في أن يقاتل إلى جانبه أكثر من مئة ألف جندي متمرسين في قتال الصحراء ومن خيرة أجناد الأرض – أليس في ذلك دليلٌ دامغ على خيانة جنرالاتٍ كبار في وزارة الدفاع الألمانية ؟

الحقيقة التاريخية التي لن يقلها أحدٌ لك أن  دخول الجيش المصري إلى الحرب كان سيغير تاريخ و جغرافية العالم إلى الأبد و كان سينسف كل التقسيمات صنعتها سكاكين المستعمر   ولذلك فقد كان الانتقام من الملك فاروق ومن مصر من أولويات الحلفاء بعد انتصارهم في الحرب.

 

الإعلانات

plant.kingdom1111@gmail.com

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.